مدونة طارق

آخر التدوينات

الخميس، 25 فبراير 2010

مجموعة خزائن للكتب فريدة من نوعها ...

هنا 30 من خزائن الكتب الفريدة من نوعها , والتي تضيف لمسة جمالية على المكان التي توضع فيه ,
اجتمعت الاذواق الخلاقة للمصممين لتحويل خزائن الكتب الى اعمال فنية رائعة واليكم الصور 


urbinati_wave glass shelving.jpg
quad-book-case.jpg
all glass bookcase.jpg
wave shelf bookcase.jpg
wall mounted bookshelf.jpg
angular bookcases.jpg
art deco shelving and bookcases.jpg
backless shelves.jpg
bookcase on wheels.jpg
bookcase shelving stairs.jpg
bookcases 11.jpg
box shelves.jpg
Eiermann_Regal_Eiche_mit_Schrank etegere.jpg
far out furniture.jpg
FlexiTube wall units.jpg
Forms cube storage shelf.jpg
glass shelf.jpg
impossible-spiral-bookcase-design.jpg
MERIDIANI HOME LANE BOOK SHELF BOOKCASE.jpg
pagina_100 wall shelving.jpg
picchio square wall mounted shelf.jpg
round-strange-bookcase-designs.jpg
Shelf_FKY.jpg
shelving contemporary and modern.jpg
shelving-units-graphic-art5.jpg
tall library shelving.jpg
ultra modern office shelfs.jpg
uptown shelves.jpg
angular book cases.jpg
Accademia open back shelving and bookcases.jpg

الجمعة، 19 فبراير 2010

الجمال في البرتقال





البرتقال ثمرة قديمة جدا ، من الحمضيات الرائعة ، الصين موطنها الأصلي وهم الذين تفننوا في تهجينه وإنتاجه بحيث أصبح له أنواع تفوق العشرات ، كما استفادوا من قشوره وأزهاره وبذوره .
نقل البرتقال من الصين للهند ثم لآسيا وإفريقيا وبعد الحروب الصليبية انتقل لأوروبا ثم لأمريكا، وللعلم البرتغاليون من نقلوا البرتقال من الصين لكافة أنحاء العالم لذلك سمي بالبرتقال .

مكونات ثمرة البرتقال:
·        90% من تركيبه ماء
·        9% بروتين
·        فيتامين أ،ب،ج
·        مواد معدنية كالحديد والكلس والبوتاسيوم والصوديوم والفسفور والكبريت والزنك والنحاس والمغنيسيوم
·        ألياف غذائية
·   يحتوي كل 100 غم من البرتقال على حوالي 45 سعر حراري لذلك يعد من الفاكهة الجيدة المستعملة في برامج الحمية وتخفيف الوزن.

من أهم فوائده الغذائية :
فاتح للشهية يقوي الكبد وينشط الدورة الدموية
يقوي جدران الأوعية الدموية ويفرح القلب
 تشير الدراسات الحديثة من جامعة اونتاريو الكندية أن تناول 3 كؤوس من عصير البرتقال يساعد في زيادة الكولسترول الجيد( HDL ) بنسبة تصل إلى 21 % وخفض الكولسترول الضار  ( LDL ) بمقدار   16 % وقد استمرت هذه الإيجابيات في مستويات الكولسترول لمدة 5 أسابيع بعد انتهاء فترة العلاج وبهذه النتائج تقل احتمالية حدوث أمراض الشرايين القلبية التاجية .
كما ويحتوي البرتقال على مواد مضادة للتأكسد مما يساعد في الوقاية من السرطان والفيروسات إضافة لمساعدته في الإقلال من تصلب الشرايين .
يساعد في الهضم ويحارب الإمساك بفضل الألياف
يعزز المناعة ويقي من نزلات البرد والرشح بفضل فيتامين ج
يثبت الكلس بالعظام ويحول دون تسوس الاسنان ويقي من نزق والتهاب اللثة بفضل فيتامين ( سي )
يساعد عصيره إذا مزج مع الجلسرين ودهن الجسم به في التخلص من الجفاف والتشققات.

  
إليك هذه المعلومات الغذائية والنصائح عن البرتقال :
يجب تناول البرتقال طازجا حتى لا يفقد بعضا من عناصره ويفضل أكل الثمار على العصير لأنه بعملية العصر يفقد فيتامين ج (سي )
يجب عدم الإفراط في شرب عصير البرتقال خاصة للمرضى المصابين بقرحة معدية أو قرحة الاثنى عشر لأنه يزيد من حرقة وحموضة المعدة
الإفراط في تناوله يحطم مادة الكلس في الاسنان ويساعد على نخرها
الإكثار من تناوله يسبب ترسب للكالسيوم في البول وتشكيل الرمال البولية لذا يمنع عن المصابين بحصوات في المسالك البولية

منافع جمالية للبرتقال والليمون

 البرتقال الحلو والليمون الحامض لإعادة النعومة للبشرة الجافة :
تغسل القشور جيدا وتنقع في كمية مناسبة من الماء الحار من المساء حتى الصباح حيث يغسل الوجه بالماء العادي والصابون ومن ثم يغطس الوجه بالمنقوع لعدة دقائق دون غسله ثانية .
تكرر العملية لعدة أيام متتالية حتى الحصول على النتيجة المطلوبة ثم تكرر العملية بعد ذلك حسب الحاجة .

الخميس، 18 فبراير 2010

هل فعلا البيضة سبقت الدجاجة


البيضة قبل الدجاجة
لندن - اعلن فيلسوف وعالم بريطاني حل اللغز الذي يحير البشرية مؤكدا ان البيضة جاءت قبل الدجاجة، كما نشرت الصحف البريطانية الجمعة.
ويكمن مفتاح حل اللغز في ان المكونات الوراثية لا تتطور خلال حياة الكائن وبالتالي فان اول طير اصبح دجاجة وجد في البدء كجنين داخل بيضة.
ويقول البروفسور جون بروكفيلد من جامعة نوتنغهام، شرق انكلترا، ان الكائن الحي داخل البيضة لا بد ان يحمل المكونات الوراثية نفسها للدجاجة.
وأيد البروفسور ديفيد بابينو من كنغز كولدج في لندن نظرية البروفسور بروكفيلد وكذلك رئيس الاتحاد البريطاني لمربي الدواجن، تشارل بورنز.
ويقول بابينو استاذ فلسفة العلوم ان الدجاجة الاولى لا بد انها خرجت من بيضة وضعها حيوان من فصيلة اخرى، لكنها كانت بيضة دجاج لانها كانت تحتوي على جنين دجاجة. ويضيف "وبالنتيجة فان البيضة وجدت قبل الدجاجة".
ويقول بورنز ممثل اصحاب مزارع الدجاج في تصريحات نقلتها الصحف البريطانية ان "البيض وجد قبل ولادة اول كتكوت".

 رأي علماء الاسلام في هذا الاكتشاف

وقال عضو هيئة كبار العلماء في السعودية الشيخ عبدالله المنيع إن هذا الاكتشاف هو تأكيد لنظرية داروين في النشوء والارتقاء, تلك النظرية التي تعتمد على إنكار الإله, وأن العالم وجد على سبيل الصدفة،

من جانبه اعتبر المفكر الإسلامي الدكتور مصطفى الشكعة الطرح البريطاني "سقطة علمية".

بدوره, اعتبر عضو هيئة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم الدكتور محمد علي البار الطرح البريطاني بلافائدة علمية, إذ كيف تكون البيضة لحيوان آخر, وتصبح بيضة لدجاجة. وأضاف إذا كانت البيضة لإحدى الزواحف مثلاً, فكيف حصلت على الشفرات الوراثية للدجاج? .

لكن المستشار القضائي بوزارة العدل السعودية الشيخ عبد المحسن العبيكان قال انه لم ير في الاكتشاف البريطاني أي إنكار للإله الخالق. وقال العبيكان "أن الله عز وجل قد يكون خلق البيضة فخرج منها الصوص أولاً, أو قد يكون خلق الدجاجة, فخرجت منها البيضة".

لماذا لا يضحك الإنسان عندما يدغدغ نفسه


  

مـن المعروف ان لكل فعل رد فعل ، أي أنه عندما يقوم شخص ما بدغدغتك يكون رد فعلك هو الضحك، ولكن لماذا لا يحدث ذلك إذا قمت أنت بدغدغة نفسك؟
ان الإجابة تتواجد في المنطقة الخلفية بالمخ والتي تسمى "cerebellum" وتختص بمراقبة الحركة .
وأن الدراسات التي أجريت في جامعة لندن أثبتت أن هذه المنطقة يمكنها التنبأ بالإحساس عندما تسببه حركة الجسم نفسه، ولكنها غير قادرة على التنبأ بهذا الإحساس إذا صدر عن مصدر خارجي.
الشخص عندما يقوم بدغدغة نفسه فإن المخ يتنبأ بهذا الإحساس ، هذا التنبؤ يلغى رد فعل المناطق المخية الأخرى لهذه الحركة .

الإنســـــان لا يضحك وحيدا

وللتعرف اكثر على تلك العملية توضح ان هناك منطقتين بالمخ تختص بعملية الإحساس بالدغدغة، وقد وجد أن هاتين المنطقتين تكونا أقل نشاط إذا دغدغ الشخص نفسه وعلى العكس تنشط بشكل ملحوظ إذا دغدغ الشخص من قبل شخص أخر.
وأضافت أن دراسات أخرى استخدم فيها الربوت الآلي أظهرت أن وجود تأخر بين حركة الدغدغة وظهور رد الفعل قد يؤدى إلي الشعور بالدغدغة ، وكلما 

السبت، 13 فبراير 2010

الايمو EMO .... ظاهرة منتشرة... بطاقة تعريف


اليوم كان اول يوم بالدارسة في الفصل الثاني بالجامعة... وسبحان الله الجامعة مو متغيرة ... شفنا الاصدقاء والاحباب ... حكوا انو فيه محاضرة كيمياء ... رحنا لنحضر والوضع تمام ... المهم دخل من امامي شاب فخطر ببالي شغلة ( ثقافة ال Emo ) ... التفتت خلفي لقيت سمعة حكيتلو بدي قلم وحكيت لسلي مان بدي ورقة ... الحين اجا الدكتور وصار يحكي ( اول محاضرة سيليبس عن المادة ) , انا مليت ومسكت القلم وصرت اخربش واخربش واخربش وبعد ما خلصت خربشة طلعت بالورقة لقيت حالي كاتب كلمة ( EMO ) المهم خلصت المحاضرة وطلعنا بالهوا شوية .... احدهم بحكيلي شو هاد ... حكيتلو ايمو ما مرت عليك ... وسعت دائرة النقاش .... ميدو حكى انهم جماعة عبدة الشياطين ... وشو اسمو هادا اللي بحكلوا...  (راح عن بالي ) المهم  حكي الايمو ثقافة تعبر عن الحزن والعاطفة وبتكون متمثلة هذه الثقافة شخصية و ملابس الشخص وهيك شغلات ... انا عجبني النقاش وقررت ادون اللي صار مع بطاقة تعريف بال Emo وبس ...

 




الإيمو (بالإنجليزية: emo‏) هو اختصار لمصطلح ذو نفسية حساسة (Emotive Driven Hardcore Punk)، أو شخصية حساسة بشكل عام، وقد أخذت هذه الظاهرة في الإنتشار بين الشباب المراهقين.


تعريفات المصطلح

 

"إيمو" "emo" اتت من مصطلح "emotional" بما معناه حساس أو عاطفي ذو مشاعر متهيجة أو حساسة وتوجد تعريفات كثيرة لهذا المصطلح، حيث يصعب الحصول على تعريف شامل له، إلا أنه يشير في أغلب الأحيان إلى إحدى هذه التعريفات:
  • نوع موسيقي:

نوع من أنواع الموسيقى، الذي ينتمي إلى الروك والميتال، ذو كلمات أو أحاسيس مختلفة عن الأنماط الموسيقية العادية، حيث تتحدث حول الألم والحزن وهكذا. إلا أن هذا النوع من الموسيقى قد لاقى العديد من الإنتقاد نظرا لإفتقاره إلى اللحن الغنائي.
  • الأزياء:

 
أما عن التعريف الثاني، فهو ينطبق من ناحية الأزياء، حيث يلبسون في العادة ملابس قاتمة أو سوداء، سراويل ضيقة جدا أو فضفاضة جدا، أغطية المعصم، وهذه الملابس تحمل أحيانا كلمات من أغاني الروك المشهورة. كما أن شعر الذكور يكون منسدلا من الأمام. إلا أن هذا التعريف ينطبق أكثر على الأنماط المدعية التي تطالب بالاهتمام فقط، ولا يعتبر الشخص ايمو حقيقي فقط لأنه يلبس مثل هذه الألبسة بل من الممكن ان المراهقون يميلون الا هذه الملابس فقط لشكلها.


  • الشخصية:


لكن التعريف الأكثر شيوعا حاليا هو الخاص بالحالة النفسية للشخص، حيث يوصف الشخص بأنه إيمو إذا كان حزينا، متشائما، كثيبا، صامتا وخجولا، أو إذا كان يفضل الأمور التي تندرج تحت الأحاسيس السابقة، وقد كانت تستخدم كوصف معين، أو إشارة، مثلا عندما يقال لشخص كئيب: لاتتصرف كإيمو.

ثقافة ثانوية

 

تعتبر الإيمو بالنسبة للمراهقين العاديين ثقافة ثانوية، متأصلة من ثقافة الروك والقوطيين، وكذلك البانك أو المتمردون - بالرغم من أنها مختلفة عنها من نواح عدة، وهذه الثقافة يتبعها العديد من المراهقين، في أمريكا الشمالية عادة، كوسيلة للتعبير عن مشاعرهم، وهي ليست عادة أوظاهرة خطيرة، وفي أغلب الأحيان هي مجرد مرحلة يمر بها المراهق ثم يفيق منها. ويجدر الذكر إلى أن هؤلاء أناس طبيعيون جدا، وإجتماعيون، ويعتبرون من أكثر الناس فكاهة، إلا أنهم حساسون أكثر من المعتاد.
إلى جانب ذلك، فقد إشتهر عنهم كتابة الأشعار، الحزينة منها بشكل خاص، حيث يصفون الأوقات الحزينة الداكنة في الحياة، وعند البعض منهم، سوء حياتهم من عدة نواح، إلا أن المجموعة الثانية يكونون في العادة متشائمين أويضخمون من المشاكل الصغيرة التي تحدث في حياتهم.


أساطير حول الإيمو

  • ليسوا عبدة شيطان أو أعضاء طائفة: الإيمو بحد ذاته ليس دينا، وإنما ثقافة ثانوية، ينتمي إليها مراهقون عادييون ذو أديان مختلفة، كما أنهم لا يمارسون طقوسا أو يقومون بأعمال تشير إلى إنتمائهم إلى مثل هذه الأمور.
  • جميع الإيمو يجرحون رسغهم، لهم ميول إنتحارية، يشيرون إلى الأجزاء المظلمة من الحياة: هذا التعريف ليس خاصا بالإيمو، بل هو خاص بمن يعانون من الإضطرابات أو الميول الإنتحارية، فأي شخص يستمع لموسيقى الإيمو، ويلبس ملابس عادية ذات ألوان فاقعة، ويعيش حياة رغيدة تنطبق عليه صفة إيمو، لأنه يشارك جزءا من هذا الأ
  • وقد يكون سبب أحزانهم الرئيسي الحب ولكنهم أناس ذو مشاعر دافئه إلا أنهم عانو من عدة مشاكل دفعتهم إلا أن يخرجوها بطريقه غريبه نوعا ما ولكنها خاطئه نظرا لأنهم لا يشكون همومهم إلا لمن هم لديهم نفس مشاعرهم.

    الإنتقاد

     


    خشي علماء النفس في بداية ظهور هذه الحركة على المراهقين من الضرر النفسي أو الجسدي الذي قد يلحق بهم نتيجة كآبتهم الدائمة، والخشية من ميلهم للانتحار. لكن الإيمو يصفون أنفسهم بأنهم طيّبون من الداخل، لا يميلون إلى العنف، ويبتسمون كثيراً، بابتسامتهم الحزينة تلك. ولا زال الجدل قائماً حول حقيقة نفسيتهم النزاعة للحزن.

    الإنتشار

    توقع الكثير من الناس أن لا تستمر هذه الظاهرة أو الثقافة، إلا أنها من أكثر الظواهر إنتشارا بين المراهقين، حتى أصبح عدم وجودهم منظرا غير إعتيادي، وهم منتشرون في الدول الغربية وبعض الدول الشرقية أيضا، وقد تم استخدام هذه الظاهرة في الكثير من الرسوم المتحركة، الأنيمي والمانجا بشكل خاص.


    المصدر : 

    1. What is Emo
    2. Information about Emo
    3. more info
    4. What is Emo

    الخميس، 11 فبراير 2010

    نظرة على المجمعات السكنية ... روائع معمارية الصين


    التلال الوهمية

    انه الجنون المعماري , في الآونة الاخيرة الغالبية العظمى من التنمية في الصين صبت اهتمامها على المدن الجديدة , وطبعا دولة مثل الصين يجب أن تخطط لكل شئ , وان تكون هذه المجمعات السكنية قابلة للحياة اقتصاديا وبيئيا.

    هذا التطور يقع في مدينة بيهاي الصينية الساحلية , المشروع السكني يجمع بين نموذجين ( الابراج الطويلة والكتل المنخفضة ) وهذا يتمثل في الابنية التي تشبه التلال وابينة في شكل بلاطة مموجة .

    الفكرة الجريئة في المشروع هي وجود شكل منحوت متموج يتخلله بعض الفتحات يتقدمه كتل على شكل تلال لتحافظ على المناظر الطبيعية والتي هي مهمة عند المعمارين الصينين, 






    لمزيد من الصور اضغط ( المزيد من المعلومات )