مدونة طارق

آخر التدوينات

السبت، 13 فبراير، 2010

الايمو EMO .... ظاهرة منتشرة... بطاقة تعريف


اليوم كان اول يوم بالدارسة في الفصل الثاني بالجامعة... وسبحان الله الجامعة مو متغيرة ... شفنا الاصدقاء والاحباب ... حكوا انو فيه محاضرة كيمياء ... رحنا لنحضر والوضع تمام ... المهم دخل من امامي شاب فخطر ببالي شغلة ( ثقافة ال Emo ) ... التفتت خلفي لقيت سمعة حكيتلو بدي قلم وحكيت لسلي مان بدي ورقة ... الحين اجا الدكتور وصار يحكي ( اول محاضرة سيليبس عن المادة ) , انا مليت ومسكت القلم وصرت اخربش واخربش واخربش وبعد ما خلصت خربشة طلعت بالورقة لقيت حالي كاتب كلمة ( EMO ) المهم خلصت المحاضرة وطلعنا بالهوا شوية .... احدهم بحكيلي شو هاد ... حكيتلو ايمو ما مرت عليك ... وسعت دائرة النقاش .... ميدو حكى انهم جماعة عبدة الشياطين ... وشو اسمو هادا اللي بحكلوا...  (راح عن بالي ) المهم  حكي الايمو ثقافة تعبر عن الحزن والعاطفة وبتكون متمثلة هذه الثقافة شخصية و ملابس الشخص وهيك شغلات ... انا عجبني النقاش وقررت ادون اللي صار مع بطاقة تعريف بال Emo وبس ...

 




الإيمو (بالإنجليزية: emo‏) هو اختصار لمصطلح ذو نفسية حساسة (Emotive Driven Hardcore Punk)، أو شخصية حساسة بشكل عام، وقد أخذت هذه الظاهرة في الإنتشار بين الشباب المراهقين.


تعريفات المصطلح

 

"إيمو" "emo" اتت من مصطلح "emotional" بما معناه حساس أو عاطفي ذو مشاعر متهيجة أو حساسة وتوجد تعريفات كثيرة لهذا المصطلح، حيث يصعب الحصول على تعريف شامل له، إلا أنه يشير في أغلب الأحيان إلى إحدى هذه التعريفات:
  • نوع موسيقي:

نوع من أنواع الموسيقى، الذي ينتمي إلى الروك والميتال، ذو كلمات أو أحاسيس مختلفة عن الأنماط الموسيقية العادية، حيث تتحدث حول الألم والحزن وهكذا. إلا أن هذا النوع من الموسيقى قد لاقى العديد من الإنتقاد نظرا لإفتقاره إلى اللحن الغنائي.
  • الأزياء:

 
أما عن التعريف الثاني، فهو ينطبق من ناحية الأزياء، حيث يلبسون في العادة ملابس قاتمة أو سوداء، سراويل ضيقة جدا أو فضفاضة جدا، أغطية المعصم، وهذه الملابس تحمل أحيانا كلمات من أغاني الروك المشهورة. كما أن شعر الذكور يكون منسدلا من الأمام. إلا أن هذا التعريف ينطبق أكثر على الأنماط المدعية التي تطالب بالاهتمام فقط، ولا يعتبر الشخص ايمو حقيقي فقط لأنه يلبس مثل هذه الألبسة بل من الممكن ان المراهقون يميلون الا هذه الملابس فقط لشكلها.


  • الشخصية:


لكن التعريف الأكثر شيوعا حاليا هو الخاص بالحالة النفسية للشخص، حيث يوصف الشخص بأنه إيمو إذا كان حزينا، متشائما، كثيبا، صامتا وخجولا، أو إذا كان يفضل الأمور التي تندرج تحت الأحاسيس السابقة، وقد كانت تستخدم كوصف معين، أو إشارة، مثلا عندما يقال لشخص كئيب: لاتتصرف كإيمو.

ثقافة ثانوية

 

تعتبر الإيمو بالنسبة للمراهقين العاديين ثقافة ثانوية، متأصلة من ثقافة الروك والقوطيين، وكذلك البانك أو المتمردون - بالرغم من أنها مختلفة عنها من نواح عدة، وهذه الثقافة يتبعها العديد من المراهقين، في أمريكا الشمالية عادة، كوسيلة للتعبير عن مشاعرهم، وهي ليست عادة أوظاهرة خطيرة، وفي أغلب الأحيان هي مجرد مرحلة يمر بها المراهق ثم يفيق منها. ويجدر الذكر إلى أن هؤلاء أناس طبيعيون جدا، وإجتماعيون، ويعتبرون من أكثر الناس فكاهة، إلا أنهم حساسون أكثر من المعتاد.
إلى جانب ذلك، فقد إشتهر عنهم كتابة الأشعار، الحزينة منها بشكل خاص، حيث يصفون الأوقات الحزينة الداكنة في الحياة، وعند البعض منهم، سوء حياتهم من عدة نواح، إلا أن المجموعة الثانية يكونون في العادة متشائمين أويضخمون من المشاكل الصغيرة التي تحدث في حياتهم.


أساطير حول الإيمو

  • ليسوا عبدة شيطان أو أعضاء طائفة: الإيمو بحد ذاته ليس دينا، وإنما ثقافة ثانوية، ينتمي إليها مراهقون عادييون ذو أديان مختلفة، كما أنهم لا يمارسون طقوسا أو يقومون بأعمال تشير إلى إنتمائهم إلى مثل هذه الأمور.
  • جميع الإيمو يجرحون رسغهم، لهم ميول إنتحارية، يشيرون إلى الأجزاء المظلمة من الحياة: هذا التعريف ليس خاصا بالإيمو، بل هو خاص بمن يعانون من الإضطرابات أو الميول الإنتحارية، فأي شخص يستمع لموسيقى الإيمو، ويلبس ملابس عادية ذات ألوان فاقعة، ويعيش حياة رغيدة تنطبق عليه صفة إيمو، لأنه يشارك جزءا من هذا الأ
  • وقد يكون سبب أحزانهم الرئيسي الحب ولكنهم أناس ذو مشاعر دافئه إلا أنهم عانو من عدة مشاكل دفعتهم إلا أن يخرجوها بطريقه غريبه نوعا ما ولكنها خاطئه نظرا لأنهم لا يشكون همومهم إلا لمن هم لديهم نفس مشاعرهم.

    الإنتقاد

     


    خشي علماء النفس في بداية ظهور هذه الحركة على المراهقين من الضرر النفسي أو الجسدي الذي قد يلحق بهم نتيجة كآبتهم الدائمة، والخشية من ميلهم للانتحار. لكن الإيمو يصفون أنفسهم بأنهم طيّبون من الداخل، لا يميلون إلى العنف، ويبتسمون كثيراً، بابتسامتهم الحزينة تلك. ولا زال الجدل قائماً حول حقيقة نفسيتهم النزاعة للحزن.

    الإنتشار

    توقع الكثير من الناس أن لا تستمر هذه الظاهرة أو الثقافة، إلا أنها من أكثر الظواهر إنتشارا بين المراهقين، حتى أصبح عدم وجودهم منظرا غير إعتيادي، وهم منتشرون في الدول الغربية وبعض الدول الشرقية أيضا، وقد تم استخدام هذه الظاهرة في الكثير من الرسوم المتحركة، الأنيمي والمانجا بشكل خاص.


    المصدر : 

    1. What is Emo
    2. Information about Emo
    3. more info
    4. What is Emo

    15 التعليقات:

    غير معرف يقول...

    والله ثقافة مناسبة الي انا شايف ...
    اشي حول والله ايش ك يا حج طارق نصير متلهم ؟؟

    silent hill يقول...

    كتير حلو هاد النيولوك
    مو غلط نصير هيك؟؟؟
    يسلمووو
    مواضيعك لهلا بيكون اول مرة شوفها عندك بالمدونة
    يسلمووو كتير وناطرين جديدك
    تقبل مرورى
    ودى

    روز يقول...

    حلو انو نعرف عن اشيا بنحب نعملها
    او نكون هيك
    يسلمو موضوعك كتير عصري ومناسب
    تقبل مروري

    غير معرف يقول...

    طارق حياتي انتا يا صاحبي موضوعك كتيييير حلو زيك اكيد من كلمة حياتي و صاحبي عرفتني ....انا اعز واحد لقلبك و انا مصمم انو في منهم بعبدو شياطين مش الكل ...تحياتي الك

    ملكة باحساسى يقول...

    يسلموووو

    موضوع حلووو

    غير معرف يقول...

    تعجبني ملابسهم جدااااااا و ايضا الالوان لكن طريقة تفكيلرهم سلبية

    غير معرف يقول...

    وييع شنوهذا اتقواالله

    غير معرف يقول...

    والله في بنت كانت من الايمو تبي اتقط نفسها من فوق العماره اول ما اسمعت الاذان قامت تبكي

    غير معرف يقول...

    يسلمو يا طارق والى الامام انشاء الله

    غير معرف يقول...

    اذا اتنوا زعلانين من شي لا اتروحن عند الايمو روحو اقرو قران عشان يفك الى فيكم ويسلمووووو

    غير معرف يقول...

    ثانكس على مدونتك وانشاء الله من الاعلى

    غير معرف يقول...

    انا اتمنى انكم تسعدوني ابي اسوي موقع حق الايمو يكون بسيط لان انا ثالث ومطلوب علي انشاء موقع وانا ابي موضوع عن الايمو بلـــــــيززز ساعدوني وربي يكون في ميزان حسانتكم لان في المدرستي بنات كثير اذا ممنكن انت ياطارق او غيرك انتظركم؟؟؟

    غير معرف يقول...

    انا عجبني هدا الموقع كتيير و انا اصلا ايمو غيرل

    غير معرف يقول...

    انا حابة اتعرف علئى اصدقاء من هدا الايمو انا ايسمي لارا يلمى من الجزائر و رقمي هو00213557690116 بليز انا عن جد وحيدة و بدون اصدقاء و انا اعدكم انو رح اكون نعم الصديقة

    غير معرف يقول...

    thank you my friends and l am waiting for you

    إرسال تعليق