مدونة طارق

آخر التدوينات

الخميس، 18 فبراير 2010

هل فعلا البيضة سبقت الدجاجة


البيضة قبل الدجاجة
لندن - اعلن فيلسوف وعالم بريطاني حل اللغز الذي يحير البشرية مؤكدا ان البيضة جاءت قبل الدجاجة، كما نشرت الصحف البريطانية الجمعة.
ويكمن مفتاح حل اللغز في ان المكونات الوراثية لا تتطور خلال حياة الكائن وبالتالي فان اول طير اصبح دجاجة وجد في البدء كجنين داخل بيضة.
ويقول البروفسور جون بروكفيلد من جامعة نوتنغهام، شرق انكلترا، ان الكائن الحي داخل البيضة لا بد ان يحمل المكونات الوراثية نفسها للدجاجة.
وأيد البروفسور ديفيد بابينو من كنغز كولدج في لندن نظرية البروفسور بروكفيلد وكذلك رئيس الاتحاد البريطاني لمربي الدواجن، تشارل بورنز.
ويقول بابينو استاذ فلسفة العلوم ان الدجاجة الاولى لا بد انها خرجت من بيضة وضعها حيوان من فصيلة اخرى، لكنها كانت بيضة دجاج لانها كانت تحتوي على جنين دجاجة. ويضيف "وبالنتيجة فان البيضة وجدت قبل الدجاجة".
ويقول بورنز ممثل اصحاب مزارع الدجاج في تصريحات نقلتها الصحف البريطانية ان "البيض وجد قبل ولادة اول كتكوت".

 رأي علماء الاسلام في هذا الاكتشاف

وقال عضو هيئة كبار العلماء في السعودية الشيخ عبدالله المنيع إن هذا الاكتشاف هو تأكيد لنظرية داروين في النشوء والارتقاء, تلك النظرية التي تعتمد على إنكار الإله, وأن العالم وجد على سبيل الصدفة،

من جانبه اعتبر المفكر الإسلامي الدكتور مصطفى الشكعة الطرح البريطاني "سقطة علمية".

بدوره, اعتبر عضو هيئة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم الدكتور محمد علي البار الطرح البريطاني بلافائدة علمية, إذ كيف تكون البيضة لحيوان آخر, وتصبح بيضة لدجاجة. وأضاف إذا كانت البيضة لإحدى الزواحف مثلاً, فكيف حصلت على الشفرات الوراثية للدجاج? .

لكن المستشار القضائي بوزارة العدل السعودية الشيخ عبد المحسن العبيكان قال انه لم ير في الاكتشاف البريطاني أي إنكار للإله الخالق. وقال العبيكان "أن الله عز وجل قد يكون خلق البيضة فخرج منها الصوص أولاً, أو قد يكون خلق الدجاجة, فخرجت منها البيضة".

7 التعليقات:

bsoom يقول...

كتير غريب هالموضوع
يسلمووو كتير
مواضيعك كلها نايس
وناطرين بعد

مجهوووووووووول يقول...

حلو والله
معلومات كتير حلوة
وبصراحة غريبة والله كل مواضيعك
بتتستاهل التعب
شكرا الك

Ismael Abu Amer يقول...

ممممم....... بنظري انو هالحكي كلام فاضي لانو الدجاج مخلوق متل باقي المخلوقات اللي ربنا اوجدها في الكون يعني اصلا لغز البيضة والدجاجة هادا لغز اصلو من مستشفى المجانين
مشكور يا طارق

ملكة باحساسى يقول...

يسلموووووو طارق على هل المجهود

الموضوع حلوووو

وانشااالله نشوف كمان شغلات حلوة

غير معرف يقول...

اكيد الجاجة قبل وانا معك يا اسماعيل بس ربنا يبعد عنا المجانين قول يارب

غير معرف يقول...

انا بشكرك يا طارق ع كل المواضيع اللي نشرتها وعمالك بتنشرها (بس مش ع الحبل ) في المدونة اكيد اشي رائع جداً

غير معرف يقول...

بجد مواضيعك كثير حلوة

والموضوع هاد غريب بس مو كثير

ننتظر ما هو جديدك

إرسال تعليق